موقع سعودى يهتم بكل ما هو سعودى
 سعودى دوت كوم  :: الأقسام العامة والاخبارية :: ما يهم السعودى

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
الإصدار الجديد من العملة السعودية بالصور
تاريخ النشر : 14/12/2016
   


الإصدار الجديد من العملة السعودية بالصور
أفرجت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي السعودى) عن أول صور لتصاميم الإصدار الجديد من العملة السعودية وهو الإصدار السادس بتاريخ المملكة العربية السعودية من جميع الفئات الورقية والمعدنية من الريال السعودي.
وقال محافظ مؤسسة النقد العربى الدكتور أحمد الخليفي خلال حفل إطلاق الإصدار الجديد إن علامات الإصدار تضمنت تعزيزاً للشريط الأمني ثلاثي الأبعاد كما جرى تعزيز العملة الورقية بعلامتين أمنيتين هما الشريط الفضي وطبقة الأحبار الخاصة التي تعكس أشكالاً ثلاثية الأبعاد.



وتحدث الخليفي عن علامات مائية تقليدية ومطورة وأحبار فسفورية مطورة وغير مطورة موضحاً أن العلامات الجديدة صممت لتساعد على الفحص الآلي للعملة، كما تضمنت العملة علامات بارزة تساعد المكفوفين على التعرف على فئات الإصدار.
وكشف محافظ مؤسسة النقد عن تحول فئة الريال الواحد تدريجياً إلى الريال المعدني واستحداث عملة بقيمة ريالين للمرة الأولى.

هذا وقد تضمنت العملات الجديده صورا للملك سلمان بن عبد العزيز وصورا للحرمين الشريفين ومعالم النهضة السعودية وطبعت عليها الترجمة الجديده لاسم مؤسسة النقد العربى السعودى
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  تسلم أمس الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.



#الريال_السعودي, #العملة_السعودية_الجديدة, #الإصدار_السادس_من_العملة_السعودية, #عملة_السعودية, #الريال



لا يوجد حالياً أي تعليق !! كن اول معلق على الموضوع بالضغط هـــــــنـــــا
صفحة 1 من اصل 1

الإصدار الجديد من العملة السعودية بالصور

إرسال مساهمة في موضوع